شركات رش المبيدات

 

ان الحرب بين الانسان والحشرات تمتد الى أبد بعيد فقد لازمت الحشرات منذ أن مارسوا الزراعة فعرفوا ان الحشرات آفات تلتهم الحبوب والخضر والثمار وتتسبب في خسارة ما ينفق في الزراعة من جهد ومال ويكفي ان نعرف أن نبات القطن يتعرض للإصابة ب 34 نوعا من الحشرات وتصاب أشجار الفواكه بحوالي 20 آفة حشرية وقد يكون الضرر الذي تلحقه الحشرات بالنبات مباشرا كان تقرض أوراقه وأزهاره أو تقرض الجذر كالحفار او تمتص العُصارات كالحشرات القشرية وقد يكون الضرر غير مباشر عندما تتسبب الحشرات في اصابة النبات بالأمراض كالتي تصيب نبات الموز حشرة المن ،كذلك الخنافس وأنواع السوس في اتلاف الحبوب والبقول المخزونة وتستهلك محتوياتها ولا تقتصر اضرار الحشرات في المجال الزراعي على المزروعات بل تتعداها الى حيوانات الحقل التي تتطفل عليها فتسبب هزالها أو تنقل اليها الأمراض كما تُصاب الدواجن بالقمل القارض الذي يضعفها ويخدش جلودها .

 

مستعمرات النمل قابلة للتكيف تماما وبالتالي من الصعب القضاء نهائيا. وتوفر معظم وسائل مكافحة الآفات حلول مؤقتة. واحد من أشهر تلك المبيدات المشهورة دوليا هو استخدام حمض البوري أو البو راكس كمبيد حشري ودية الإنسان. هناك طريقة أخرى لتحديد مكان عش النمل وتدميره عن طريق سكب الماء المغلي لقتل الملكة. وغالبا ما تفشل هذه الطرق جميعها. وإذا نظرنا الى مجتمعاتنا العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية نجد أن هناك شركة رش مبيدات بالرياض ويقدم موقع بروكر الخدمي فائمة بافضل شركات مكافحة حشرات فى المملكة العربية السعودية

ومن أشهر تلك الآفات بق الفراش والحشرات الطفيلية التي هي صغيرة الحجم وبعيد المنال. تعد هذه الآفات طفيلية لأنها تتغذى على الدم البشري والتي من غيرها من الحيوانات ذوات الدم الحار. سيطرتها والقضاء يمكن أداؤها من خلال استخدام المبيدات الحشرية، والغلاف الجوي للرقابة، المكافحة البيولوجية (إدخال أكبر الحشرات لتتغذى عليها) وبعض الطرق التقليدية (مثل النباتات والتبنتين). الصراصير، مثل النمل، لديها أنواع مختلفة، وهي واحدة من الآفات المنزلية الأكثر ملحوظا. هم النهمة (يمكن أن تأكل أي شيء من الإنسان إلى المواد الغذائية والحيوانات الأليفة) وترك رائحة كريهة. أنها تحمل الميكروبات على الأسطح الجسم التي ليست آمنة بالنسبة للبشر على الإطلاق. ل إدارة مثل هذه الآفات هو العثور على مصادر مباشرة ثم علاجها.

يمكن القوارض مثل الفئران والجرذان تمر عبر ثقب أصغر حجم ثقب قلم رصاص. فهي تعتبر الآفات ليس فقط عن طريق الجراثيم التي تحملها ولكن أيضا بعض نخر وتدمير الأثاث والأسلاك الكهربائية. إدارتها أو سيطرتها يمكن تنفيذها باستخدام السم القوارض كحشرات القوارض وغيرها من الحشرات الضارة.

أضف تعليقاً